باك لينك

كيف تحصل علي باك لينك مجاني

كيف تحصل علي باك لينك مجاني

كيف تحصل علي باك لينك مجاني في عالم التسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث، يعتبر الباك لينك (Backlinks) أحد أهم العوامل التي تؤثر على تصنيف صفحات موقعك في محركات البحث.

فهي تساعد في زيادة جودة الصفحة وزيادة ثقة المدونات الأخرى بموقعك، وبالتالي زيادة عدد زوار الموقع وارتفاع تصنيفه في نتائج البحث.

ولكن، كثيرًا من المدونين وأصحاب المواقع يجدون صعوبة في الحصول على باك لينكات، نظرًا لارتفاع تكلفتها في المقام الأول لذلك، سنشارك معكم في هذه المقالة بعضًا من الطرق التي يمكن استخدامها للحصول على باك لينكات مجانية!

أنواع الباك لينك

يوجد نوعان من أنواع الباك اللينك وهما، كالآتي:

الباك لينكات النوفلو (No Follow Backlinks)

هي روابط تحتوي على العلامة “rel=’nofollow'” في كود HTML الخاص بالروابط و هذه العلامة تعني أنه لا يجب على محركات البحث متابعة الرابط.

وعلي الرغم من ذلك يمكن أن تساهم في زيادة عدد الزوار إلى الموقع وتحسين تسلسل الصفحة في البحث المحلي.

كما يمكن استخدامها للإشارة إلى مواقع ذات صلة بدون تحمل أي مسؤولية عن محتواها، مما يمكن أن يكون مفيدًا من وجهة نظر الشفافية والمصداقية للموقع.

الباك لينكات الدوفلو (Do Follow Backlinks)

هي روابط تحتوي على علامة “rel=’dofollow'” في كود HTML الخاص بالروابط، وهذا يعني أنه يجب على محركات البحث متابعة الرابط والتأثير الإيجابي على ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث.

تعتبر الروابط الدوفلو مفيدة لتحسين تصنيف موقعك في محركات البحث، حيث يعتبر العدد والجودة والتنوع للروابط الدوفلو من أهم عوامل تحديد ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث، وبالتالي يمكن أن تساهم بشكل كبير في زيادة الحركة المرورية إلى موقعك.

ومن المهم الاهتمام بجودة الروابط الدوفلو المتجهة إلى موقعك، حيث يمكن أن يؤثر ترتيب الصفحة المصدر على قوة الباك لينك، ويتم تحديد جودة الباك لينكات بناءً على عوامل مثل المصدر، والصفحة التي يتم وضع الرابط عليها، والنص الذي يتم استخدامه لربط الموقع.

كيف تحصل علي باك لينك مجاني

كيف تحصل علي باك لينك مجاني

سواء كنت مالك موقع إلكتروني أو مدونة، فإن الباك لينك هو عنصر حاسم في تحسين ترتيب الموقع وجلب حركة المرور والأفضل من ذلك، بعض حملات الباك لينك التي يمكن الحصول عليها مجانًا!

يمكنك التعرف على إجابة هذا السؤال كيف تحصل علي باك لينك مجاني بكل سهولة، ومن هذه الطرق ما يلي:

1- المحتوى عالى الجودة

  • العمل على إنشاء محتوي عالى الجودة يستفيد منه الأشخاص وزوار موقعك ، فيعمل الأشخاص على وضع الرابط الخاص بمقالك في المواقع الخاصة بهم وجعلة كمصدر.
  • وهذه من افضل الباك لينكات واكثرها جودة الا انها تتطلب المزيد من العمل والجهد والمثابرة.
  • ويأتي ذلك عند تركيز الشخص على مجال واحد من المجالات ويكون لديه خبرة كبيرة في هذا المجال، من خلال كتابة أكثر من موضوع ومقالة عن المجال الخاص به ونشر هذه المقالات في أكثر المواقع المعروفة، فيتم بعدها الإشارة إلى الموقع الخاص بك في هذه المواقع.
  • 2- مواقع Blog comment

تستطيع إنشاء باك لينك للموقع الخاص بك بكل سهولة عن طريق التعليقات على المدونات الاخرى وهذا النوع من الباك لينك المجانى ذو تأثير وجودة منخفضة ولا ننصح بعمل الكثير من الباك لينكات من هذا النوع لموقعك .

  • يجب كتابة تعليق ومع هذا التعليق الإشارة إلى الموقع الخاص بك، حيث يجب كتابة التعليق في صفحة من الصفحات التي تهتم بنفس المجال الخاص بك.
  • يجب أن يكون التعليق الخاص بك مفيد ويستفاد منه الأشخاص الآخرين وله معنى، وذلك حتى لا يتم حذف التعليق الخاص بك.
  • لا يجب إنشاء باك لينك للموقع الخاص بك على المواقع التي تحتوي على عدد كبير من الباك لينكات او التعليقات .

3- موقع linked in

يعتبر موقع linked in  واحد من أكثر المواقع المعروفة والمشهورة للحصول على باك لينك، فإنشاء باك لينك من خلال هذا الموقع امر سهل .

ايضا يجب عليك انشاء صفحات لموقعك على وسائل التواصل الاجتماعى الاخري مثل فيسبوك وتويتر وغيرها .

3- موقع Baaz

يعتبر موقع Baaz واحد من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك الدخول على هذا الموقع ونشر رابط الموقع الخاص بك في هذا الموقع وتستطيع بعدها بكل سهولة الحصول على باك لينك للموقع الخاص بك .

شروط الحصول على باك لينك قوى

يجب التعرف على مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر لدى الأشخاص الذي يرغبون في الحصول على باك لينك قوى، فيجب أن تكون هذه الشروط متوفرة في الروابط الخلفية، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب وضع الرابط في الموضوع أو في المقالة نفسها ولا يكون في أي تعليق من التعليقات.
  • يجب أن يكون هذا الموقع موثوق.
  • يفضل أن تكون الرابط من نوع dofollow
  • في حالة الإشارة إلى موقعك في مواقع أخرى، فيجب أن تكون هذه المواقع في نفس المجال الخاص بك أو تعمل على الكثير من المجالات المختلفة.

خاتمة

قدمنا لكم في هذه المقالة كيف تحصل على باك لينك مجاني، وتحدثنا أيضاً عن أنواع الباك لينك، وذكرنا أكثر من طريقة للحصول على باك لينك وشروط الحصول على باك لينك قوى ومميز، وذلك للحصول على الكثير من الزوار لموقعك الالكترونى .

 

Author

ابو عدي المصري

ابو عدي المصري خبير سيو ، خبرة فى تحسين الموقع لمحركات البحث منذ عام 2010 ، قمت بانشاء العديد من المشاريع الناجحة على الانترنت ، وقمت بتحسين العديد من مواقع العملاء ومساعدتهم فى نجاح مواقعهم الالكترونية .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *