فنيات سيو

ما هو الجيست بوست وهل هو مفيد

الجيست بوست

يلجا الكثير من أصحاب المواقع إلى الجيست بوست لضمان الحصول على عدد زوار كبير بشكل مستمر بطريقة مضمونة، مما يؤدي إلى تحسين حالة موقعك على نتائج محركات البحث جوجل.

عند إنشاء مدونة أو موقع جديد هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل لكي يتصدر موقعك نتائج محركات البحث جوجل ويصبح معروف للجميع

ما هو الجيست بوست وهل هو مفيد؟

الجيست بوست

هو عملية كتابة مقال أو محتوى على موقع آخر غير الموقع الخاص بك و يعد هذا العمل من طرق التسويق الإلكتروني المهمة والفعالة .

تم إطلاق مصطلح الجيست بوست على المقال الذي يتم نشره على موقع آخر غير الموقع الجديد الذي ترغب في دعمه، ولذلك يقوم صاحب المدونة أو الموقع الجديد البحث عن المواقع التي تشبه موقعه ويقوم بالنشر عليها.

من المعروف أن أصحاب المواقع الكبيرة تتعامل مع أصحاب المواقع الصغيرة على اعتباره مدون يضيف عن إدراج روابط داخل مقاله تربط بموقعه الجديد.

يمكن أن يزيد الوعي بعلامتك التجارية ويجذب المزيد من المتابعين والجماهير المهتمة بمجال عملك، باختصار نستطيع أن نقول أن الجيست بوست هو حلقة وصل ودعم بين الموقعين.

مميزات الجيست بوست

تعد خدمة الجيست بوست من الخدمات الهامة في عالم التسويق الإلكتروني، حيث ينصح بها اى خبير سيو لانها تساعد على تحقيق الترتيب المرغوب في محركات البحث. ولكن ما هي ميزات هذه الخدمة الهامة؟

تحسين الترتيب:
تساعد خدمة الجيست بوست على تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، مما يجذب المزيد من الزوار ويزيد من الشعبية.

زيادة الزيارات:
يحصل الموقع الجديد على عدد كبير من الزوار الحقيقيين بطريقة سهلة، بالإضافة إلى رفع عدد الزيارات بشكل صحيح ومضمون حيث ان الجيست بوست يحتوي على روابط للموقع الجديد التي تعمل على إعادة توجيه نظر القارئ له.

زيادة الربحية:
يمكن لخدمة الجيست بوست أن تزيد من الربحية، حيث أنها تساعد على زيادة عدد الزوار والمشترين.

تصدر نتائج محركات البحث:
يساعد في اكتساب تنصيف افضل للموقع ويتم ذلك من خلال جودة المحتوى الذي يتم عرضه في الجيست بوست وأيضًا في الموقع أو المدونة.

تحسين السمعة:
يساعد الجيست بوست في تحسين سمعة الموقع، حيث أنها تزيد من الشعبية وتساعد في جذب عملاء جدد.

بإمكانك الحصول على خدمة الجيست بوست بأسعار تناسب ميزانيتك، وفي جميع المجالات الخاصة بموقعك.

من الجدير بالذكر أنه لكي تتمكن من الحصول على هذه المميزات السابقة يحتاج صاحب المدونة الجديدة اختيار المواقع الكبيرة التي تتميز بعدد زوار كبير بشكل يومي، كما يتميز بالتفاعل الجاد مع المحتوى الذي يتم نشره بشكل مستمر.

كيفية الاستفادة من الجيست بوست بشكل كامل

تعد خدمة جيست بوست من أهم الأدوات التسويقية الحديثة التي تستخدمها العديد من المدونين وأصحاب المواقع الإلكترونية حول العالم.

وتزداد شهرتها يوماً بعد يوم، حيث توفر للشركات والأفراد فرصة نشر محتوى قيم وجديد عبر مواقع أخرى، وبالتالي زيادة عدد الزيارات إلى موقعهم الإلكتروني.

ولكي تستفيد بشكل كامل من خدمة جيست بوست، يجب مراعاة بعض النقاط المهمة التي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

اختيار مواقع جيست بوست ذات صلة

يجب اختيار المواقع التي تنشر محتوى مشابه أو متعلق بمجالك، حتى يتم زيادة فرص نشر محتوى ذو جودة عالية وجذاب للقارئ.

كتابة محتوى جيد

يجب أن يكون المحتوى المُقدم للجيست بوست ذو جودة عالية وموافق لمعايير السيو، ويحتوي على معلومات قيمة وجديدة، ويميل إلى حل مشكلات القُرَّاء و من الأفضل أن تقوم بكتابة محتوى لا يقل عدد كلماته عن 300 كلمة تكون مناسبة مع محتوى القسم، ويكون خالي من أي نسخ.

استخدام الروابط الخلفية

تساهم الروابط الخلفية بشكل فعال في التعزيز من أعداد الزيارات إلى الموقع، وتشكل جانباً مهماً في استراتيجية الترويج والتسويق الإلكتروني.

الاشتراك في  Guest Post Tracker

يمكن الحصول على فرص جيست بوست من خلال البحث عن طريق Guest Post Tracker، حيث توفر الأداة أكثر من 15،000 موقع التي يمكن نشر المقالات بها .

التسويق لمحتوى  الجيست بوست

يمكن التسويق للمحتوى المنشور باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهدف البحث عن المزيد من الناس للمشاركة والتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي وزيادة زيارات الموقع.

وتتميز خدمة الجيس بوست بالكثير من المزايا، إلا أنها تتطلب الاهتمام ببعض النقاط المهمة لكي تكون فعالة للموقع بشكل اكبر.

شروط للحصول على جيست بوست مجاني

قم بالبحث عن مواقع تقوم بتقديم خدمة الجيست بوست مجاني وتفقد جميع أقسامه لكي تتمكن من اختيار القسم المناسب للمحتوى الخاص بك

على سبيل المثال إذا كنت تقوم بكتابة محتوى تقني يجب البحث عن مواقع تقوم بنشر مقالات تقني لكي تتمكن من نشر جيست بوست عليها.

على المستخدم أن يقوم بإدراج ثلاث روابط داخل المقال على الكلمات المفتاحية المتصدرة.

بعد الانتهاء قم بإرسال المقال على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع وذلك من أجل السماح بنشر المقال.

نصائح مهمة للحصول على جيست بوست بجودة عالية

لكي تتمكن من الحصول على العديد من مزايا الجيست بوست لموقع أو مدونة جديدة، عليك باتباع بعض النصائح التالية:

  • يجب تحديد المواقع الكبيرة التي تقوم بتقديم نفس المحتوى الذي يقدمه صاحب المدونة أو الموقع الجديد.
  • يجب مراسلة أصحاب هذه المواقع واقتراح عليهم الرغبة في كتابة مقال بجودة عالية على الموقع الخاص بهم مع وجود رابط الموقع الجديد الخاص بك.
  • قم بكتابة مقال رائع في المحتوى وتقديم معلومات جيدة بطريقة جذابة ومثيرة، ولكن يجب أن يكون خالي من النسخ من المواقع الاخرى وذلك حتى تتمكن الاستفادة منه.
  • يجب إجراء فحص كامل للموقع الذي تريد النشر عليه لكي تتأكد من السبام سكور الخاص بالموقع، وذلك لكي تضمن كفاءة الموقع والحصول على الاستفادة المراد بها من خلال النشر عليه.
  • كما يجب التأكد من حصول الموقع على اثورتي عالي، وأيضًا يجب النشر عليه بشكل دوري لكي يدعم الموقع الجديد.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب التأكد من أن الموقع لم يحصل على عقوبة من قبل جوجل، وأن المقالات الخاصة به يتم العمل على أرشفتها بالفعل.

الأسئلة الشائعة حول الجيست بوست

متى ينبغي استخدام الجيست بوست؟

ينبغي استخدام المنشور الضيف عندما تكون لديك معلومة قيمة وتريد نشرها بشكل مستقل عن موقع ويب الخاص بك.

كما يمكن استخدام الجيست بوست أيضًا للتواصل مع حشد جديد من المتابعين.

هل يمكن لأي شخص نشر محتوي جيست بوست؟

يمكن أن ينشر أي شخص جيست بوست ولكن، يجب أن يتطابق المحتوى المقدم مع موضوع موقع الويب الذي يتم نشر المقال عليه.

ما هي شروط نشر الجيست بوست على موقع الويب؟

يجب أن يكون محتوى موقع الويب الخاص بك ذو جودة عالية ويحتوي على معلومات قيمة للجمهور المستهدف.

ينبغي مراجعة المحتوى بشكل دوري وتحديثه بشكل منتظم.

يجب أن تكون المواضيع متوافقة مع نشاط علامتك التجارية وأن يتم اتباع أفضل الممارسات لتحسين موقع الويب على محركات البحث لجعله ينافس مع المواقع الأخرى في الصفحات الأولى من محركات البحث.

وفي نهاية مقالنا اليوم فقد وضحنا لكم ما هو الجيست بوست وهل هو مفيد، وذلك لكي يتمكن كل من أصحاب المواقع الصغيرة الاستفادة منه بطريقة صحيحة وسهلة.

Author

ابو عدي المصري

ابو عدي المصري خبير سيو ، خبرة فى تحسين الموقع لمحركات البحث منذ عام 2010 ، قمت بانشاء العديد من المشاريع الناجحة على الانترنت ، وقمت بتحسين العديد من مواقع العملاء ومساعدتهم فى نجاح مواقعهم الالكترونية .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *