فنيات سيو

كيفية اضافة موقعك الي محركات البحث

كيفية اضافة موقعك على محركات البحث

هل ترغب في جعل موقعك يظهر في نتائج البحث الي محركات البحث مثل جوجل و بينج؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى فهم كيفية إضافة موقعك إلى محركات البحث.

في هذا المقال، سنتحدث بشكل مفصل عن الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لإضافة الموقع الخاص بك الي محركات البحث وذلك لوضع الموقع الخاص بك على أفضل محركات البحث والحصول على الكثير من المتابعين لزيادة شهرة الموقع الخاص بك.

 مزايا اضافة موقعك على محركات البحث

 يمكن أن يكون إضافة موقعك لمحركات البحث تحديًا بالنسبة للمبتدئين، ولكنها مهمة ضرورية لجذب الزوار وتحسين وجودك على الإنترنت

كما يتيح محرك البحث الشهير جوجل أداة تسمى جوجل كونسول لمساعدتك على إدراج موقعك في نتائج البحث وغيرها من المزايا وفيما يلي نستعرض معا اهم المزايا لإضافة موقعك علي محركات البحث: –

1- زيادة الوصول إلى موقعك: يعد إضافة موقعك لمحركات البحث هو أفضل طريقة لزيادة الوصول إلى موقعك وذلك لأن محركات البحث تعد المصدر الرئيسي للحصول على المعلومات عبر الإنترنت.

2- تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث: يمكنك تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث عن طريق تحسين تصميم موقعك ومحتواه، وتحسين الكلمات الرئيسية والروابط، وتحسين تجربة المستخدم.

3- تحسين مصداقية موقعك: يمكن لتحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث أن يزيد من مصداقية موقعك ويجعله يبدو أكثر احترافية وبالتالي يمكن أن يزيد من ثقة الزوار في موقعك.

4– التسويق الإلكتروني: يعد إضافة موقعك لمحركات البحث هو جزء من استراتيجية التسويق الإلكتروني الشاملة ويمكن أن يساعد في جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

يمكن القيام بهذه الخطوات بسهولة وبشكل مجاني لجميع الأشخاص الذين يرغبون في إضافة موقعهم إلى محركات البحث وباستخدام هذه الأدوات، سيزداد وجود موقعك على الإنترنت وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الزيارات والدخل الإعلاني لموقعك.

كيفية اضافة موقعك الي محركات البحث

يُعتبر تسجيل موقعك لدى محركات البحث العالمية أمرًا هامًا لتحسين ظهوره وتصدره في نتائج البحث، ولجعل ذلك ممكنًا تابع الاتي :-

طريقة إضافة الموقع الخاص بك الي جوجل

 بإتباع الخطوات التالية، يمكنك إضافة الموقع الخاص بك الي جوجل، فيجب على الشخص أن يكون لديه حساب جيميل، كالآتي:

1- أدخل على الموقع الخاص بجوجل من هنا.

كيفية اضافة موقعك على محركات البحث

2- أكتب عنوان الموقع الخاص بك في المكان المناسب.

كيفية اضافة موقعك على محركات البحث

3- أنقر بعدها على زر إضافة او استمرار او continues ، ليتم إضافة الموقع الخاص بك على جوجل.

4- بجب تحميل ملف Html وقم برفعة الى المجلد الرئيسي في موقعك .

كيفية اضافة موقعك على محركات البحث

5- أدخل بعدها على جوجل وأنقر على أيقونة التأكد من التحقق، ليتم إضافة الموقع الخاص بك على جوجل بنجاح.

اضافة Sitemap الي Google Search Console

إضافة خريطة الموقع (Sitemap) إلى Google Search Console خطوة مهمة لتحسين تواجد موقعك الإلكتروني في نتائج البحث على Google.

خريطة الموقع تساعد محركات البحث على فهم هيكل موقعك والعثور على الصفحات بكفاءة أكبر.

إليك خطوات إضافة خريطة الموقع إلى Google Search Console بالتفصيل:

1. إعداد خريطة الموقع

قبل إضافة خريطة الموقع إلى Google Search Console، يجب أن تتأكد من أن لديك خريطة موقع صالحة.

يمكن أن تكون خريطة الموقع بصيغة XML، وهي الأكثر شيوعًا، أو أي صيغة أخرى مدعومة مثل RSS أو Atom.

إنشاء خريطة الموقع:

يمكنك إنشاء خريطة الموقع يدويًا أو استخدام أدوات تلقائية مثل المكونات الإضافية لنظام إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress، أو أدوات إنشاء خريطة الموقع عبر الإنترنت.

2. إضافة خريطة الموقع إلى Google Search Console

الدخول إلى Google Search Console:

  1. افتح Google Search Console واختر الموقع الذي ترغب في إضافة خريطة الموقع له.

البحث عن قسم خرائط الموقع:

  1. في القائمة الجانبية، ابحث عن خيار “خرائط الموقع” أو “Sitemaps”.

إضافة خريطة الموقع:

  1. في قسم “خرائط الموقع”، ستجد مكانًا لإدخال عنوان URL لخريطة الموقع. أدخل URL خريطة الموقع الخاصة بك، والذي عادةً ما يكون شيئًا مثل https://www.yourdomain.com/sitemap.xml.

إرسال خريطة الموقع:

  1. بعد إدخال URL، انقر على زر “إرسال” أو “Submit” لإضافة خريطة الموقع إلى Google Search Console.

3. التحقق من الإرسال ومراقبة الحالة

بعد إرسال خريطة الموقع، يمكنك مراقبة حالتها في Google Search Console. Google سيقوم بفحص خريطة الموقع ويعرض أي أخطاء أو تحذيرات قد تحتاج إلى معالجتها.

مراقبة الحالة:

تحقق من حالة خريطة الموقع بانتظام للتأكد من أن جميع الصفحات يتم فهرسة بشكل صحيح ولا توجد مشكلات تحتاج إلى عنايتك.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة إضافة خريطة الموقع إلى Google Search Console، مما يساعد على تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث ويجعل من السهل على Google فهم وفهرسة محتوى موقعك

طريقة إضافة الموقع الخاص بك الي محرك بحث بينج

 بإتباع الخطوات التالية، يمكنك التعرف على كيفية اضافة موقعك على محركات البحث وذلك من خلال موقع بينج، كالآتي:

  • الدخول على الموقع الخاص ببينج من هنا.
  • إدخال عنوان الموقع الخاص بك والخريطة في المكان المناسب.
  • أنقر على زر إضافة لوضع الموقع الخاص بك على بينج.
  • حمل الملف الخاص بHtml للتحقق من الموقع الخاص بك.
  • أضغط بعدها على أيقونة التأكد من التحقق التي توجد على بينج، وذلك ليتم وضع الموقع بنجاح.
  • في حالة رغبة الشخص في إرسال الموقع الخاص به إلى ياهو فيكفي إرساله على ببنج، حيث أن ياهو وبينج يكون لهم نفس لوحة التحكم.

 الأسئلة الشائعة حول اضافة موقعك الي محركات البحث

 كيف يمكن تحسين أداء موقعي على محركات البحث ؟

يمكن تحسين أداء الموقع على محركات البحث عن طريق إضافة الموقع إلى أدوات مشرفي المواقع بعدها، يجب على الأفراد تحسين الربط الداخلي والخارجي وتحسين محتويات الموقع.

كما يمكنك ان تسلم موقعك الي متخصص سيو او خبير سيو من اجل تحسين أداء موقعي على محركات البحث، ونحن شركة عرب سيو يمكننا القيام بذلك بكل احترافية .

 كم يستغرق وقت بناء موقع إلكتروني؟

في حالة رغبة الشخص في إنشاء موقع على الإنترنت فيأخذ وقت يصل إلى 30 يوم، أما بالنسبة للصفحات الكبيرة فتأخذ وقت أطول من 30 يوم.

 هل يمكن إنشاء موقع من الهاتف؟

يستطيع الأشخاص الذين يحملوا هواتف ايفون إنشاء موقع خاص بهم بكل سهولة من خلال تطبيقuniverse ، حيث لا يتوفر للأشخاص الذين يحملوا هواتف اندرويد إنشاء مواقع على الهاتف الخاص بهم.

كم من الوقت يستغرق ظهور موقعي على محركات البحث؟

قد يستغرق وقتًا محددًا حتى تظهر نتائج البحث لموقعك، وذلك بسبب عمليات الفهرسة المتعلقة بمحركات البحث ولكن في معظم الحالات، يمكن لموقع الشخص الظهور في نتائج البحث في غضون أيام.

لماذا لا يظهر موقعي على الخريطة؟

في حالة عدم ظهور الموقع الخاص بك على الخريطة فيجب العمل على تنشيط خدمات الموقع وذلك من هاتف الايفون أو الأيباد، يجب الضغط على الإعدادات التي توجد في الهاتف والنقر بعدها على خدمات الموقع ومن بعدها على كلمة تنشيط.

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية اضافة موقعك على محركات البحث، حيث ذكرنا معلومات عن طريقة إضافة الموقع الخاص بك على جوجل وأيضاً على بينج، حيث أن ياهو وبينج لهم نفس لوحة التحكم ففي حالة رفع الموقع الخاص بك على بينج يكون في نفس الوقت تم رفعه علي ياهو.

Author

ابو عدي المصري

ابو عدي المصري خبير سيو ، خبرة فى تحسين الموقع لمحركات البحث منذ عام 2010 ، قمت بانشاء العديد من المشاريع الناجحة على الانترنت ، وقمت بتحسين العديد من مواقع العملاء ومساعدتهم فى نجاح مواقعهم الالكترونية .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *